السياحة في باكو


‘–

 

تعتبر مدينة باكو العاصمة الأذربيجانية من أروع وجهات السياحة والتي تمتزج بالمعالم الحديثة والتاريخية لتبهر بذلك السياح  بوجهها العصري وروحها التاريخية العريقة.

وتعتبر باكو من أكبر مدن القوقاز وتقع على ساحل بحر قزوين، كما تعد باكو عاصمة من أفضل عشرة مواقع سياحية في العالم.

 

تتمتع مدينة باكو بتاريخ عريق يظهر من خلال المدينة القديمة الموجودة في باكو، وتحتوي هذه المدينة على عدد من القصور والمباني القديمة وكما يوجد عدد من المتاحف والأسواق القديمة. .

 

تعتبر المدينة القديمة من الأماكن التي لا يجب تفويت زيارتها والتجول بين شوارعها القديمة والجلوس على المقاهي وتناول الشاي الأذربيجاني الوطني، والتجول بين الأسواق وخاصة متاجر المنسوجات والأعمال اليدوية ، وتناول الطعام والحلوى المحلية.

 

يأتي إلى مدينة باكو الكثير من السياح سنوياً بفضل تنوع الثقافة فيها، فهي تجمع بين طراز العمارة الإسلامي والأوروبي ، كما تزين قصور باكو بالآيات القرآنية والنقوش.

كما تحرص مدينة باكو دائما على الظهور بمظهر أوروبي من حيث التنظيم ونظافة الشوارع.

 

كل مدينة من مدن العالم تشتهر بنوع معين من الطعام، ويكون لكل مدينة طبق خاص تتميز به عن المدن الأخرى ، وتتميز أذربيجان بوجود عدد كبير من المطاعم التي تقدم الطعام المحلي والتي تظل مفتوحة لوقت متأخر لخدمة الزبائن, فيمكنك بعد التنزه في المدينة والتجول في  الأسواق أن تتوجه لتلك المطاعم وتناول الأطباق الأذربيجانية المحلية. ومن أشهرها طبق الكباب الذي يعد من لحم الضأن أو اللحم البقري ويضاف له التوابل والبصل على أسياخ ويقدم مع الخضار.

 

أبرز معالم باكو السياحية

برج العذراء

 

معبد النار الباكوي

 

مسجد تازه بير

 

سراي السعادة

 

ممر الشهداء 

 

البراكين الطينية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *