تركيا… افضل الدول للاستثمار في العالم خلال 2019


 

 

 

 

تعد تركيا من الدول الواعدة والتي تتميز بموقع جغرافي ساحر يمنحها اطلالة خلابة ومجموعة من المناظر الطبيعية التي ساهمت في الترويج للسياحة في تركيا وجعلها أحد أبرز الدول التي يقبل عليها الزوار كل عام خلال كل المواسم.
و الاستثمار في تركيا خلال السنوات الاخيرة أصبح مقصد عدد كبير من محبي الاستثمار ورجال الأعمال في مختلف المجالات، نظرا لما يتمتع به الاستثمار في تركيا عن غيره من الدول من مزايا وخصائص فريدة والتي سوف نوضحها في المقال التالي.

حيث تعد تركيا ضمن أفضل الدول للاستثمار، من حيث الأمان والاستقرار حيث أن الاقتصاد التركي اقتصاد قوي ومتين يستطيع أن يستمر في معدلات نمو وأداء عالي بدون التأثر  بتقلبات الأسواق العالمية، واداء الاقتصاد العالمي، وهي الميزة الأهم والأبرز والتي جعلت الاستثمار في تركيا في مقصد مختلف المستثمرين العرب والأجانب خلال السنوات الأخيرة.
وتجدر الاشارة إلى أن هناك توقعات كبيرة وفقا للعديد من المؤسسات المالية العالمية وهيئات التصنيف الدولي بأن عام 2019 سوف يكون هو عام الاستثمار في تركيا، حيث تستعد عدد كبير من الشركات والمؤسسات الاقتصادية والكيانات الكبرى لاقتحام الأسواق التركية، وتدشين عدد ضخم من المشروعات في تركيا.
كما أن من أهم مزايا وخصائص الاستثمار في تركيا والتي ساهمت في جعل تركيا ضمن أفضل الدول للاستثمار، البنية الديموغرافية المرنة التي تتميز بها هذه الدولة عن غيرها من الدول حول العالم، مما عزز مكانتها وجعلها ضمن قائمة أكبر خمس أسواق على مستوى العالم.
كما أن الاتجاه لضخ المزيد من رؤوس الأموال في السوق التركي، وتدشين المشروعات في تركيا أصبح هدف كبرى المؤسسات الاقتصادية الشهيرة في العالم، فعلى سبيل المثال، الشركة السويسرية التي لها دور مهم وحيوي في مجال الاستثمار في تركيا، حيث تعد سويسرا أكبر ثالث دولة تضخ استثمارات في تركيا، بعد الصين والهند.
كما أن Schindler يتجه لشراء المكتب الرئيسي لها في تركيا مستهدفا تحقيق مجموعة من الأهداف في تركيا مثل:
البقاء في الأسواق التركية لفترات زمنية أطول.
جعل المكتب الرئيسي هو المكتب الإقليمي لجميع الجمهوريات التركية مثل قبرص ، اذربيجان، اوزبكستان، توركمنستان، ..إلخ.
كما أن هذا المكتب يعمل على تحقيق الاستفادة من ارتفاع أسعار المشتقات النفطية الذي ساهم في تعزيز اقتصاد المنطقة.

مجالات الاستثمار في تركيا
و هناك العديد من الجوانب التي يمكن التركيز عليها في الاستثمار في تركيا والتي لها مستقبل واعد، مثل مجالات السياحة في تركيا وتدشين الفنادق الفاخرة والمطاعم والمراكز التجارية، حيث أن تركيا من أهم وأبرز الدول التي تستقبل أعداد كبيرة من السياح تتضاعف كل عام.
كما أن هناك المجال العقاري من خلال تدشين المشروعات العقارية، حيث أن شراء قطعة أرض في تركيا أو عقار سوف يكون فرصة جيدة لتحقيق ربحية خلال السنوات المقبلة في ظل تنامي قوة الاقتصاد التركي الذي لا يتأثر بهزات الاقتصاد العالمي.
وهناك أيضا المجال الغذائي والاستثمار في الصناعات الغذائية، من خلال افتتاح المصانع والمطاعم التي تقدم منتجات متنوعة من الاطعمة والتي تتلائم مع مختلف الازواق خاصة وان تركيا تضم عدد كبير من الجنسيات المختلفة، العربية والاوروبية، والاسيوية.

في النهاية نؤكد أن تركيا من أهم الأسواق العالمية وافضل الدول للاستثمار خلال 2019، لما تتمتع به من مزايا وخصائص جعلتها أحد أبرز مقاصد المستثمرين من مختلف دول العالم وأهمها قوة الاقتصاد التركي، وعدم تأثره بالتقلبات التي تحدث على مختلف الأصعدة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *