شقق للبيع فى تركيا


شقق للبيع تركيا

الكثير من الناس حول العالم يبحث عن اسعار شقق للبيع في تركيا، وذلك من أجل أغراض متعددة، منها الاستثمار في المجال العقاري، ومنها العيش والانتقال الى تركيا من اجل اسباب متعددة ايضا، مثل الهجرة الدائمة او الدراسة لمدة معينة، وتختلف مواصفات واسعار الشقق في تركيا من حيث مكان الى آخر.

الاستثمار في تركيا يعتبر من أفضل أنواع الاستثمارات على مستوى العالم حاليا، وذلك لأن تركيا تمتلك جو عام اقتصادي كبير يساعد على نمو الاستثمارات بشكل كبير جدا، فمثلا يبحث الكثير من المستثمرين العرب الآن عن عقارات للبيع في تركيا من أجل استثمارها والتربح منها بشكل كبير، فهي ذات اسعار مناسبة جدا، لذلك في هذا المقال سوف نحاول ان نذكر بعض المدن التركية التي يوجد عليها إقبال كبير وتعتبر ذات استثمار متميز جدا.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

كما ذكرت في المقدمة ان تركيا تمتلك اقتصاد قوي، فان تركيا الان معروف عنها بالطبع هي دولة اسيوية وأوروبية في نفس الوقت، فهي تقع في القارتين وهي مركز مالي كبير واقتصادي كبير جدا. فتركيا تمتلك اقتصادي فريد من نوعه ينمو بطريقة كبيرة جدا، فتركيا كان اقتصادها في عام 202 الناتج النهائي لها كان حوالي 250 مليار دولار، أما الآن فيبلغ اكثر من 800 مليون دولار، وفي نمو وتصاعد كبير جدا، ونستطيع ان نقول ان هناك بعض المميزات في تركيا التي تجعل من الاستثمار العقاري مربح جدا ومنها مايلي:

1. قوة الاقتصاد التركي

  • تركيا كما قلنا تمتلك اقتصاد قوي جدا ينمو بشكل سريع، وتلك ميزة تعتبر قوية جدا لاى نوع استثمار يتم بدأه في تركيا، وذلك لأن الاقتصاد القوي يضمن لانواع الاستثمار المختلفة وخاصة الاستثمار العقاري.
  • تركيا تقوم بتسهيل الامور والاجراءات بالنسبة للمستثمرين، ولذلك الاجواء الحكومية في تركيا تعتبر من افضل الاجواء في المنطقة بأسرها بسبب التسهيلات التى تقدمها تركيا.
  • فمثلا يمكنك الآن ان تنتهي من كل الاجراءات الحكومية من أجل البدء في الاستثمار في خلال اقل من اسبوع واحد، فتلك تعتبر ميزة قوية جدا، اذا انه في معظم البلاد الاخرى تأخذ وقتا كبيرا جدا اذا اردت ان تقوم بالبدء في أي نوع استثمار.

2. التسهيلات المالية

  • تركيا تقدم تسهيلات مالية كبيرة لا تقدمها أي دولة في العالم، فمثلا تقوم تركيا سنويا بتخفيض الضرائب والأرباح والفوائد التي تأخذها من صافي الدخل بالنسبة للمستثمر بنسبة كبيرة، فمثلا قامت تركيا في السنون الخمسة الاخيرة بتخفيض معدل الضرائب من حوالي 33% الى حوالي 22% فقط.
  • هذا يعتبر رخيصا وبسيطا جدا بالنسبة لاي مستثمر، وفي بعض الاحيان لا تقوم بأخذ أي ارباح نهائيا مقابل الاستثمار في مناطق معينة تعتبر فقيرة في الاستثمارات والخدمات، وذلك ميزة قوية جدا بالنسبة لأي مستثمر.
  • تركيا تقدم التسهيلات المهمة من أجل البدء في المشروعات العقارية المختلفة، فهي تقدم للمستثمر المعلومات المهمة الكافية من أجل بدء مشروعات عقارية في مناطق مهمة، فمثلا إذا اراد المستثمر ان يقوم بعملية البدء في إنشاء مشروع عقاري استثماري في اسطنبول.
  • هنا الحكومة التركية تقوم بمد المستثمر المعلومات الكاملة حول المناطق التي يمكن القيام بمشاريع استثمارية فيها والأسعار الخاصة بكل منطقة والمواصفات والخدمات الكاملة التي يجب ان تكون في اى مشروع عقاري، وتقوم بتسهيل الاجراءات من اجل اختيار المناطق التي سوف يتم القيام فيها بالمشاريع العقارية، وتكون سعرها اقل بكثير من اى تاجر او مستثمر محلي.

3. القوة العسكرية

  • تركيا تمتلك القوة العسكرية المهمة التي تجعل اى مستثمر يريد ان يقوم بعمليات الاستثمار العقاري فيها، وذلك لان تركيا تمتلك مركز تاسع اقوى دولة عسكريا حول العالم، وذلك يعزز من قوة اقتصادها، ويعزز من قوتها ووضعها الامني الذي بدوره يعزز من الاقتصاد ايضا، فكلما كانت الدولة وضعها الأمني مرتفع، فكلما تم خلق جو مناسب ومطمئن من أجل الاستثمار بمختلف انواعه.

4. موقع الدولة

  • موقع تركيا في العالم يعتبر ذات ميزة كبيرة جدا، فلا يخفى على احدكم ان تركيا يقع جزء منها في آسيا وجزء منها في أوروبا، وتركيا منذ قديم الأزل تعتبر معبرا ومنفذا لكل انحاء العالم، فكان قديما مثلا الشخص الذي يريد ان يعبر الى آسيا وافريقيا فلم يكن لديه إلا ان يعبر اولا من تركيا ثم الى مختلف انحاء اسيا ثم الى أفريقيا، ولذلك يعتبر البحث عن شقق للبيع في تركيا من أجل الاستثمار العقاري يعتبر مربح جدا.

شقق للبيع في تركيا في اسطنبول

تعتبر اسطنبول من اهم المدن التي يمكن ان يتم فيها الاستثمار العقاري، واسطنبول الاخص يبحث الجميع عن شقق للبيع في تركيا فيها وذلك من اجل اسباب متعددة:

فمثلا اذا كان شخصا من العرب يريد ان يذهب الى تركيا ويقوم بدراسة الطب مثلا او الاقتصاد او اكمال دراسته ويحصل على خبرة وعلم اكثر، فانه يذهب الى اسطنبول، وذلك لان اسطنبول تعتبر من أكبر المراكز الثقافية والاقتصادية والتعليمية في تركيا.

أما بالنسبة للمستثمرين فيبحثون عن شراء شقق في تركيا من أجل الاستثمار فيها وذلك لأن الاستثمار العقاري في اسطنبول يعتبر مربح جدا لان اسطنبول تمتلك عدة عوامل هامة مثل ضخامة عدد السكان الذي يبلغ حوالي 15 مليون نسمة او اكثر، ومساحة اسطنبول الكبيرة جدا، وتتراوح أسعار الشقق السكنية والتجارية في اسطنبول من مكان الى آخر ، وهي كما يلي:

  • أسعار الشقق السكنية في اسطنبول: وتختلف ايضا اسعار الشقق السكنية في اسطنبول من مكان الى اخر، فمثلا الشقق السكنية التي تقع في المنطقة الأوروبية والمنطقة المركزية في اسطنبول تعتبر اغلى من اى مناطق اخرى، .
  • اسعار المكاتب التجارية: معظم المستثمرين يقوم بالبحث عن شقق فاخرة للبيع في تركيا في اسطنبول بالاخص وذلك لارتفاع اسعار بيعها، او يقومون بتحويل الشقق السكنية الى مكاتب تجارية، ومعظمها موجودة في المناطق الحيوية مثل المناطق المركزي، .

شقق للبيع في تركيا في أنقرة

واما عن مدينة  انقرة فهي العاصمة الرئيسية لتركيا وليس اسطنبول كما يعتقد البعض، ولذلك تعتبر مدينة انقرة من المدن الهامة جدا في اسطنبول فيه مركز ثقافي ومالي واقتصادي كبير جدا، وانقرة هي أكبر ثاني مدينة من حيث عدد السكان في تركيا، فهي تمتلك حوالي 5 مليون نسمة او اكثر، لذلك يعتبر الاستثمار العقاري فيها مربح جدا، وبالطبع نفس المسألة بالنسبة لاسعار الشقق السكنية والمكاتب التجارية فيها فهي تختلف بحسب موقعها وحسب المواصفات وهي كما يلي:

  • اسعار الشقق السكينة في انقرة: اذا اردت ان تمتلك شقق للبيع في تركيا، يجب ان تعرف ان سعر الشقق السكنية ترتفع كلما اقترب مكانها من المنطقة المركزية والرئيسية في أنقرة، و تبلغ مساحة الشقة السكنية 100 متر، وتقل كلما ابتعدت عن المنطقة المركزية.
  • اسعار المكاتب التجاري في انقرة: وتعتبر نفس المبدأ في اسطنبول، فهي اغلى بكثير من الشقق السكنية فيبلغ سعرها تقريبا ثلاثة اضعاف او اكثر من الشقق السكنية، فيمكن ان تبدأ مساحة المكتب التجاري فى أنقرة  100 متر او اقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *