السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا

تتمتع جمهورية جورجيا بأسباب كافية لازدهار السياحة حيث موقعها المميز عند ملتقى أوروبا الشرقية مع غرب آسيا، وقد ذاع صيتها مؤخرا كأحد أروع الوجهات السياحية في منطقة جنوب القوقاز، فالطبيعة الخلابة والتجارب التاريخية علاوة على أجمل المدن ليس إلا القليل مما يمكنك أن تجده في هذا البلد الجميل.

لا يمكن أن نضع قائمة بأفضل المدن للسياحة في جورجيا من دون أن نبدأ بمدينة تبليسي العاصمة والجوهرة العليا في البلاد، والتي دوما ما يقولون عنها “واحدة من العواصم الأكثر تفردا في أوروبا”، فالتاريخ، والثقافة، والهندسة المعمارية الفريدة، والبنية التحتية الحديثة، جنبا إلى جنب مع الأزقة المرصوفة بالحصى، والباحات الساحرة، والمنازل الريفية علاوة على الأسواق التقليدية والحصون القديمة ليست إلا جزء ضئيل مما يمكنك أن تكتشفه في كل زاوية من تلك المدينة النابضة بالحياة، كل ذلك يجعل تبليسي في مقدمة المدن الجورجية نجاحا في السياحة.

“من يزُر جورجيا دون زيارة مدينة بورجومي فهو لم يتمتع بالسياحة في جورجيا كما ينبغي”، هذا ما يقوله السكان المحليين عن مدينة بورجومي الواقعة جنوب البلاد وأحد أجمل المدن في جورجيا ، حيث تتميز بالطبيعة الخلابة والمشاهد التي تحبس الأنفاس، علاوة على كونها وجهة مثالية للاستمتاع بينابيع المياه المعدنية، ولعل أشهر معالمها السياحية؛ الحديقة الوطنية التي تعد من أفضل الأماكن الطبيعية للترفيه والتنزه وحتى التخييم، إلى جانب قصر رومانوف الذي يعود تاريخه إلى القرن 19 والذي يضم الكثير من الغرف ذات التصميم المذهل.

كما تنتظرك مدينة باتومي عزيزي المسافر على ضفاف البحر الأسود بالكثير من الفرص والأماكن الترفيهيه لسياحة مميزة ناهيك عن الطبيعية المذهلة، فلماذا لم تخطط لزيارة أحد أجمل المدن في جورجيا بعد؟ فهذه المدينة الجورجية التاريخية والتي تعود إلى القرن الثامن، تضم عددا من المعالم الرائعة المناسبة للأسر العربية المسافرة، بما في ذلك ساحة المدينة حيث المقاهي الفخمة وأماكن تناول الطعام المحلي، ناهيك عن الحديقة النباتية التي يرجع تاريخ بناءها إلى عام  1912 على مساحة 111 هكتار، والتي تضم أنواع عديد من النباتات الفريدة.

هذا إلى جانب قلعة جونيو أبساروس ذات التصاميم المميزة، و شلال ماخونساتى و بحيرة نورى القريبة من الأكواريوم وملاهي الأطفال والمتنزهات المثيرة للإعجاب.

ومن أشهر الأماكن السياحية في جورجيا:

 

1- كاتدرائية تسميندا ساميبا  Tsminda Sameba Cathedral

2- قلعة ناريكالا Narikala Fortress

3- كاتدرائية  Svetitskhoveli

4- دير فارديزيا Vardzia

6- قلعة الرب Uplistsicke

5- حديقة بولفارد الشهيرة فى باتومى Batumi Boulevard

7- الترام الجوى فى تبليسى  Aerial Tramway in Tbilisi

8- شارع روستافلى الشهير  Rustaveli Avenue

9- جبل كازبيك Mount Kazbek

10- بحيرة ريتسا Lake Ritsa

 

المشاركة التالية

اراضي للبيع في جورجيا

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن