عقارات تبليسي: امتلك عقارك الآن في عاصمة جورجيا بأفضل الأسعار

عقارات تبليسي

عقارات تبليسي: امتلك عقارك الآن في عاصمة جورجيا بأفضل الأسعار، الإستثمار في الدول الأجنبية هو خيار جديد للمستثمرين في كل دول العالم.

لكل دولة أجنبية مجالات معينة تقوم بها للعمل على النمو الإقتصادي الخاص بها لجذب للمستثمرين من دول أخرى، من بين البلدان المختلفة، تعد جورجيا مكانًا رائعًا للاستثمار فيها.

وفقًا لتقرير في عام 2018، تعد جورجيا من بين الدول الأكثر شفافية في منطقة البحر الأسود، وهذا يجعلها فرصة رائعة للإستثمار في تبليسي عاصمة جورجيا، ومناطق أخرى من جورجيا أيضًا.

كانت تبليسي نقطة صراع بين قوى عالمية مختلفة عبر التاريخ، ليس فقط بسبب موقعها على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، ولكن أيضًا لقربها من طريق الحرير المربح.

يعتبر موقع المدينة حتى يومنا هذا طريق عبور مهم لمشاريع مختلفة، لذا في هذه المقالة ننوي أن نقدم لك أهم الأسباب التي تجعلك تستثمر في عقارات تبليسي.

إذا كنت تحضر أموالك وتنوي الذهاب إلى جورجيا، فنحن نوصي باختيار عقارات تبليسي، العاصمة وأكبر مدينة في جورجيا؛ إليك السبب:

1. عاصمة جورجيا

في عام 1122 نقل ملك جورجيا ديفيد الرابع مسكنه من كوتايسي إلى تبليسي جاعلاً منها العاصمة، من القرن 12 إلى القرن 13، أصبحت تبليسي قوة إقليمية ذات اقتصاد مزدهر وطابع ثقافي مذهل.

بحلول نهاية القرن الثاني عشر، بلغ عدد سكان تبليسي 100,000 نسمة، وأصبحت المدينة أيضًا مركزًا أدبيًا وثقافيًا مهمًا ليس فقط لجورجيا ولكن للعالم الأرثوذكسي الشرقي في ذلك الوقت، لذلك بالمقارنة مع المدن الأخرى، تتمتع تبليسي بإمكانيات أكبر وهي واحدة من أفضل الخيارات للاستثمار العقاري.

2. عقارات تبليسي رخيصة

على الرغم من تحسن عقارات تبليسي هذه الأيام، إلا أن عقاراتها رخيصة بشكل مدهش، حيث تعتبر تبليسي واحدة من خمس عواصم حيث يمكنك شراء عقارات في وسط المدينة بأقل من 1000 دولار لكل متر مربع.

يوجد في عقارات تبليسي بعض الوحدات على مرمى البصر من محطة المترو الرئيسية، وتقع مباشرة في قلب المنطقة الأكثر طلبًا في تبليسي، لكنها رخيصة.

يمكن لجميع الأجانب شراء عقارات تبليسي، مع التمتع بنفس الحقوق للمواطنين الجورجيين، وعندما يتعلق الأمر بشراء العقارات السكنية فإنهم يتمتعون بكافة حقوقهم مثل المواطنين الجورجيين.

هناك نوع واحد فقط من الاستثمار العقاري غير مفتوح للمستثمرين الأجانب وهو الأراضي الزراعية، إن جورجيا بلد صغير ولكن الدول الصغيرة غالبًا ما تعامل الثروة بشكل أفضل بكثير من الدول العملاقة التي لديها الملايين من المواطنين الأغنياء على ما يبدو، إذا كنت تريد أن تستثمر أموالك، فعليك التفكير في عقارات تبليسي.

3. تقدم الحكومة فرصا أفضل

بما أن تبليسي هي عاصمة جورجيا، فهناك حوافز حكومية أكثر وأفضل هناك فعلى سبيل المثال، هناك منطقة صناعية حرة تعمل في تبليسي، تستفيد الشركات المسجلة في المناطق الصناعية الحرة من بعض الإعفاءات الضريبية.

ستجد الكثير من الفرص الأخرى المثيرة للاهتمام عندما تتعمق أكثر داخل الدولة، كما يعتبر مجال تجهيز الأغذية من أهم أولويات الحكومة هذه الأيام.

دعمت الحكومة الجورجية هذا المجال من خلال وكالة إدارة المشاريع الزراعية مع زيادة الإنتاج، التي من المتوقع أن تنمو بسبب المشاريع الجديدة الجارية حاليًا ، سيصبح هذا الحقل أكثر أهمية، كما يمكنك النظر إلى الاستزراع المائي والصوبات والمياه المعدنية واللحوم والدواجن هي مجالات أخرى يمكنك الاستثمار فيها.

4. زيادة أعداد السياحة

تبليسي هي القلب النابض بالحياة في جورجيا، إنها بلدة قديمة خلابة ذات هندسة معمارية انتقائية وفرص رائعة لتناول الطعام والشراب، علاوة على ذلك تتمتع تبليسي بثقافة محبّة ومشهد تقني وهواء عام بارد: مناخ شبه استوائي رطب مع تأثيرات قارية كبيرة، كما تشهد المدينة صيفًا دافئًا وشتاءًا معتدل البرودة، بالإضافة إلى ذلك أن المدينة تشتهر بالعديد من الينابيع الساخنة.

تشتهر تبليسي أيضاً بأنها أكثر مدن العالم في جنوب القوقاز، مدينة متعددة الثقافات على مفترق طرق للتاريخ ليست أوروبية أو آسيوية بل هي مزيج من الشرق والغرب.

بسبب كل هذه المميزات، تعد صناعة السياحة الأسرع نمواً في تبليسي، حيث يتزايد عدد السياح الذين يزورون تبليسي كل عام.

حاليا، يأتي غالبية زوار المدينة من الشرق الأوسط وأوكرانيا وروسيا ودول آسيا الوسطى، لا يزال عدد الرحلات المباشرة إلى أوروبا الغربية محدودًا ولكن مع إضافة طرق جديدة باستمرار، تتطلع تبليسي إلى أعداد متزايدة من السياح الأوروبيين ذوي الإنفاق المرتفع الذين يزورون المدينة خلال السنوات القليلة القادمة.

مع تزايد عدد السياح، يمكن أن توفر تبليسي بعضًا من أفضل الفرص الاستثمارية للشركات الصغيرة، كما يوجد في هذه المدينة الكثير لتقدمه لزوارها، فعلى على سبيل المثال، معظم سلاسل الفنادق الدولية التي لها فروعها الجورجية هي في الغالب فنادق من الدرجة العليا، كما أن هناك الكثير من الإمكانيات الاستثمارية لفنادق الدرجة المتوسطة لأنها تفتقر إلى حد ما.

5. عائد إيجار مذهل ومعدلات إشغال عالية

الاختيار المثير للاستثمار في عقارات تبليسي هو الاستثمار في ايجار عقارات تبليسي، إن القيام باستثمار عقاري في تبليسي يعني اختيار عاصمة اقتصادية لدولة صغيرة تفتح على العالم مليئة بالديناميكية والسحر والمناظر الطبيعية الخلابة والتي تتيح آمالًا كبيرة للمستقبل.

تبليسي مدينة جذابة للشركات الأجنبية والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما أنها معلم ثقافي ومعماري، وتعتبر مدينة ذات وجه شرقي وغربي في نفس الوقت وهي أيضًا المدينة الجامعية الرئيسية في البلاد.

تبليسي هي سوق عقارات مميز مع طلب على قوي على إيجار قصير الأجل لعقارات تبليسي على مدار العام.

الإيجارات هي الأعلى في عقارات تبليسي وترتفع الأسعار لكل من الإيجار والبيع بنسبة 25٪ منذ عام 2017، وسترتفع قيمة الممتلكات في تبليسي على مر السنين ويمكن بيعها بسهولة.

يبلغ متوسط ​​عائد الإيجار في تبليسي 12٪ ولكن يمكن أن يصل إلى إجمالي 15٪ أو أكثر من ذلك بكثير، حيث توفر لك عقارات تبليسي استثمار عقاري آمن – عائدات إيجار عالية، وهي عناصر إيجابية إذا كنت ترغب في الاستثمار في عقارات تبليسي.

من حيث معدلات الإشغال، يمكننا النظر في عدد السياح الذين يزورون تبليسي والذي يزداد بمعدل أسرع بكثير من عدد غرف الفنادق التي تتم إضافتها إلى السوق.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى معدلات إشغال ممتازة – أكثر من 80 ٪ للممتلكات المسوقة جيدًا وأسعار الغرف المرتفعة نسبيًا، خاصة في أشهر الصيف الأكثر ازدحامًا.

6. ممارسة الأعمال التجارية في تبليسي أمر سهل

تعتبر جورجيا الآن على نطاق واسع واحدة من أكثر الدول صداقة للأعمال في العالم.

وفقًا لدومينيك إستراتي: “بعد التراجع الحاد في عام 2015، تمكن اقتصاد جورجيا من العودة إلى مستوى ثابت من النمو الاقتصادي، حيث بلغ 4.7 ​​في المائة على مدار العامين الماضيين.

إن البلاد في طريقها لتصبح واحدة من أفضل الأسواق الناشئة في أوروبا عندما يتعلق الأمر بالنمو الاقتصادي الحقيقي، ومن المهم لجورجيا الحفاظ على توسعها الاقتصادي مع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر.

من هذا المنظور، شهدت البلاد صعودا وهبوطا، إن ما يحمله المستقبل يعتمد بشكل كبير على الكيفية التي تهدف بها البلاد لجذب الاستثمار الدولي “.

نظرًا لثلاثة إصلاحات رئيسية، أصبح البدء سهلاً في عقارات تبليسي، أولاً ، جعلت الإجراءات الإدارية مثل التسجيل الضريبي أو الترخيص من السهل بدء عمل تجاري، إلى جانب ذلك أدخلت الحكومة الجورجية قوانين تبسط إجراءات الامتثال الضريبي.

حي تعمل على تقليل عدد الإقرارات الضريبية، مما يجعل المدفوعات أسهل، وأخيرًا ، أدى إدخال نظام الدفع الإلكتروني إلى تبسيط إنفاذ عقود العمل. باختصار ، توفر تبليسي مناخًا استثماريًا صديقًا للأعمال التجارية وخصوصاً عقارات تبليسي.

7. إمكانية التأجير طوال العام

تتمتع العاصمة الجورجية تبليسي بطقس لطيف طوال العام، وبالنظر إلى الرطوبة، تشعر درجات الحرارة بالبرودة لمدة نصف السنة تقريبًا وتكون لطيفة مع احتمال ضئيل جدًا للمطر أو الثلج على مدار العام، وتعد المنطقة معتدلة إلى حد ما مقارنة بالوجهات السياحية حول العالم.

كل الأسباب السابقة دافعاً قوياً للنظر إلى عقارات تبليسي، والبدء في الاستثمار العقاري في جورجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *