Alabwaz

عقارات باتومي – لماذا يجب عليك شراء عقارك في باتومي جورجيا الآن، سأجيب عليك في هذه المقالة من شركة الأبوز للإستثمار العقاري أفضل شركة عقارات في باتومي جورجيا.

عقارات باتومي

أصبحت عقارات باتومي في جورجيا مؤخرًا واحدة من أهم مجالات الاستثمار العقاري في جورجيا، فهي تجذب المستثمرين الأجانب وخاصة المواطنين الروس بغرض  الإيجار وقضاء العطلة قصيرة الأجل.

بالإضافة إلى العوائد المرتفعة التي يمكن للمستثمرين تحقيقها من خلال الاستثمار العقاري في جورجيا من خلال عقارات باتومي، هناك ميزة أخرى يمكنهم الحصول عليها، وهي إمكانية الحصول على الإقامة في هذا البلد.

يتم عمل جميع الإجراءات بكل وضوح، كما أن كافة الإجراءات لها رسوم ثابتة، ولن تتمكن من تمرير أي معاملات غير قانونية عن طريق دفع رشاوى أو ما شابه.

تقع باتومي في المرتبة الثانية في تصنيف الإستثمارات العقارية بعد تبليسي “عاصمة جورجيا”، في الربع الأول من عام 2019 تم بيع 2،720 عقار سكني.

اكتسبت عقارات باتومي شعبيتها بين المستثمرين الأجانب من خلال توجهها السياحي، ولا عجب في أن يصل عدد السياح الذين زاروا باتومي في 2018 إلى 1.4 مليون شخص، وحصلت المدينة على جوائز السفر العالمية في عام 2019 كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا مما عزز سمعتها بين المستثمرين.

لماذا يجب عليك شراء عقارات باتومي في جورجيا؟

تقع جورجيا في منطقة القوقاز وغرب آسيا وأوروبا الشرقية، يحدها من الغرب البحر الأسود، ومن الشمال روسيا وجنوبها تركيا وأرمينيا.

أما الشرق فيحدها أذربيجان، وتبلغ مساحة جورجيا 69.875 كيلومتر مربع، كما تعتبر جورجيا مركزًا تجاريًا مثاليًا يربط آسيا والشرق الأوسط وأوروبا مما يجعلها مركزًا متميزًا لجميع أنواع الإستثمار، سواء كان إستثمارًا في العقارات مثل عقارات باتومي أو أي نوع آخر من الإستثمار.

لقد ارتفع متوسط ​​أسعار الشقق في عام 2018 بنسبة 5،5٪، وإجمالي ربح الإيجار من تأجير عقارات باتومي عند المستوى 9،5٪، والذي يتجاوز معدلات الفائدة على الودائع البنكية.

يعتبر الإستثمار في عقارات باتومي خياراً ممتاز لرجال الأعمال والمستثمرين والأشخاص الذين يبحثون عن بيئة مناسبة توفر لهم طرق آمنة لإستثمار الأموال.

جدير بالذكر أن البنك الدولي اعترف بجورجيا في عام 2003 كواحدة من أسرع الاقتصادات نمواً ومحاربة الفساد في العالم، وتحتل المرتبة التاسعة في العالم (من بين 185 دولة شملها الاستطلاع)، وإليك بعض الأسباب التي قد تدفعك لشراء عقارات باتومي في جورجيا وهي:

1. منطقة السوق الحرة الموسعة

توفر أنظمة التجارة الليبرالية في جورجيا للمستثمرين فرصًا مواتية للوصول إلى سكان البلاد البالغ عددهم 4 ملايين نسمة والسوق الخارجية للمنطقة، كنتيجة مباشرة لغياب الرسوم الجمركية ورسوم الاستيراد.

كما وقعت جورجيا اتفاقيات تجارة حرة مع دول مثل أوكرانيا، كازاخستان،طاجيكستان،أوزبكستان، تركمانستان وجيرانها تركيا، أذربيجان وأرمينيا، مما جعلها في طليعة الدول التي توفر أفضل الطرق لإستثمار الأموال، سواء في الاستثمارات العقارية أو غيرها من مجالات الإستثمار.

2. اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي

لا توجد تقريبًا أي رسوم جمركية على البضائع، حيث يتم إعفاء 90 في المائة من البضائع من رسوم الإستيراد دون أي قيود على الكمية، ومتوسط ​​الوقت للتخليص الجمركي حاليًا هو 15 دقيقة.

اذا كنت نويت بدء شراء عقارات باتومي، فيجب أن تعلم أنه يوجد إتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي حيث يوجد لوائح عامة مع الولايات المتحدة ، النرويج، سويسرا، كندا واليابان، مما أدى إلى خفض التعريفات الجمركية على 3400 سلعة تم تصديرها من جورجيا بالإضافة إلى إعتبار جورجيا كعضو في منظمة التجارة العالمية وهذه فرصة قوية لبدء الاستثمار في عقارات باتومي.

3. تكلفة الطاقة المنخفضة

احد أهم الأسباب التي قد تشجعك على بدء الاستثمار في عقارات باتومي، هو أن جورجيا هي البوابة بين أوروبا وآسيا، والتي تمنح العديد من المزايا للمستثمرين في الصناعات التحويلية والقطاعات الأخرى التي تتطلب الطاقة.

لا تقدم جورجيا فقط ميزة العمل التنافسي، والضرائب المنخفضة، وبيئة خالية من الفساد لخدمة المنطقة، بل توفر الطاقة بأرخص الأسعار مقارنة بالدول المجاورة، نظراً للتكلفة المنخفضة.

4. تكلفة العمالة

إذا كنت نويت بدء الاستثمار في باتومي أو شراء عقارات باتومي، يجب عليك أن تعلم أنه يبلغ متوسط ​​الراتب الشهري في جورجيا 490 دولارًا أمريكيًا ويشمل العمال ذوي الياقات البيضاء والزرقاء بالإضافة إلى موظفي C-suite. لا توجد لوائح للحد الأدنى للأجور في البلاد، وهو ميزة إضافية للاستثمار في جورجيا.

أيضا، معدل البطالة هناك حوالي 14.6 ٪، وسوق العمل الجورجي يوفر فرص عمل للشباب، ولا حاجة إلى تأشيرات أو تصاريح عمل للمواطنين من حوالي 100 دولة ، وهذا يساعد على جذب الموظفين المحترفين من دول أخرى في منطقة أوسع لكل من يقرر الاستثمار في جورجيا.

لدى جورجيا قانون عمل مرن للغاية ولديها واحدة من أكثر بيئات العمل الليبرالية ليس فقط في المنطقة ولكن على مستوى العالم، كما يعتبر مؤشر حرية التوظيف في جورجيا هو 79.9 من 100 (المرتبة 24 في جميع أنحاء العالم).

5. الطقس في باتومي

إذا كنت تفكر في عقارات باتومي كـ إستثمار أو كـ مكان للعيش فيه، يجب أن تعرف بشكل أفضل عن الطقس.

أصبحت باتومي وجهة صيفية رائعة للسياح من جميع مناحي الحياة للإستمتاع بمجموعة رائعة من التجارب والأنشطة والفعاليات السياحية الرائعة وهذا يشجع على شراء عقارات باتومي.

شهدت هذه المدينة الساحرة الكثير من التغييرات في السنوات الأخيرة، مما مكن زوارها من الإستمتاع بالعديد من مناطق الجذب والفنادق الدولية والمشاهد الرائعة لتناول الطعام والحياة الليلية الصاخبة، مما يرضي أذواق جميع الزوار ورغباتهم.

يمنح موقع باتومي بجوار البحر الأسود موقعًا مهمًا في إقتصاد جورجيا ويجعلها وجهة سياحية صيفية شهيرة للأشخاص الذين يرغبون في الإستمتاع بأفضل الشواطئ في جورجيا.

نظرًا لموقعها على البحر الأسود، تتمتع باتومي بمناخ معتدل على مدار السنة، بعيدًا عن البرد القارس في الشتاء والصيف الحار جدًا. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في فصل الشتاء 5 درجات مئوية ، بينما تبلغ أعلى درجات الحرارة في الصيف حوالي 25 درجة مئوية.

في الصيف ، تتحول مدينة باتومي إلى وجهة شعبية ساحرة، بفضل شواطئها الخلابة، حيث يمكنك قضاء أسعد وقت بين الرمال الناعمة والمياه الكريستالية الجميلة وفرصًا لا حصر لها للتمتع بها، كل ما سبق قد يشجعك على بدء الاستثمار العقاري في عقارات باتومي.

arArabic